تنفيذ ديكور صالون حلاقة رجالي

تنفيذ تصميم صالون حلاقة رجالي حديث  بديكورات فخمة و راقيه
 تنفيذ ديكور صالون حلاقة رجالي 
ذا كنت ترغب باِفتتاح صالونك الجديد، فعليك أن تعلم أنتنفيذ ديكور لتصميم الداخلي لصالون الحلاقة أكثر أهميّة ممّا تعتقد! فهو أوّل ما سيراه زبائنك عند وصولهم إليك، ومن المؤكد أن الإنطباع الأول مهمٌّ للغاية.

أنماط صالون الحلاقة الرجالي

قبل البدء في عملية تنفيذ  التصميم الداخلي لصالونات الحلاقة الرجالية، فعلينا أولاً أن نحدد أسلوب تنفيذ  التصميم الذي نرغب به، إذ أن نمط تنفيذ  تصميم صالون الحلاقة يَعتمدُ بشكل كبير على نوعية الزبائن الخاصة بك وفئاتهم العُمريّة.

على سبيل المثال؛ إذا كان معظم زبائنك من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين (18-35) عاماً، فيمكنك التوجّه نحو صالونات الحلاقة المودرن والجريئة. بالمقابل، إذا كان زبائنك من الفئة الأكبر سنّاً والذين تتجاوز أعمارهم الـ 35 عاماً فعليك أن تتوجه لتنفيذ التصاميم الأكثر هدوءاً وعراقة.

صالونات حلاقة كلاسيكية راقية

يعدّ هذا النوع من أشهر تنفيذات التصاميم وأكثرها اِنتشاراً، فهو مُناسبٌ لجميع الفئات العمرية على اِختلاف أذواقهم، ويعتمد  المنفذون في هذا النمط على اِستخدام العناصر الخشبيّة بكثرة، لأن الخشب يُضفي لمسةً من الأناقة والفخامة، كما أن التصاميم الخشبية لا تندثر موضتها أبداً.

صالونات حلاقة رجالية فاخرة

كما ذكرنا سابقاً، إن أسلوب تنفيذ  التصميم يعتمد بشكل كبير على نوعيّة الزبائن المستهدفة، لذلك إذا كنت ترغب بفتح صالون الحلاقة الخاص بك في أحد الأحياء الرّاقية، فلابدّ أن تتأكد من الحصول على تنفيذ  تصميمٍ فاخر يُلبّي تطلّعات زبائنك من الأثرياء ورجال الأعمال والمشاهير.

يتميّز هذا النوع من تنفيذ التصاميم بألوانه الذهبيّة البرّاقة والأثاث المصنوع من الجلود الفخمة، والمرايا ذات الإطارات الذهبيّة المزخرفة، كما يمكننا أيضاً توزيع بعض التحف واللوحات الثمينة في أرجاء المكان، ممّا يُضفي مزيداً من الرُقي، واِحذر من إضافة تلك العناصر والرسومات الصارخة، فهذا النوع من الصالونات ليسَ المكان المناسب لها!

تنفيذ ديكور صالون حلاقة رجالي

صالونات حلاقة رجالية مودرن

إن هذا النوع من تنفيذ  التصاميم يمنحك التحرّر من بعض القيود التي تفرضها التنفيذات الكلاسيكية، والاِتجاه نحو تنفيذ التصاميم العصرية والحديثة، فمن الممكن اِختيار الألوان الزاهية مثل؛ الأحمر، الأخضر، والموڤ، كما سيكون اللون الفيروزي خياراً رائعاً.

يمكننا أيضاً إدخال بعض العناصر الحديثة كاللوحات والرسومات المودرن، وبالطبع يمكن اِختيار الأثاث بأشكال وتصاميم مُبتكرة، والتنوّع في موديلات المرايا ونقاشاتها، وتُعتبر الإضاءة العالية أمراً شديد الأهميّة هنا، من أجل إظهار البهجة والحداثة على المكان.

صالونات حلاقة من الطراز الهادئ والعتيق

سنعود هنا للحديث عن الزبائن الذين تتجاوز أعمارهم الـ 35 عاماً، إذ غالباً ما تميل هذه الفئة من الرجال إلى حُبّ الهدوء والبساطة، ولا ترغب بالتواجد في الأماكن الصاخبة على عكس الشباب الأصغر سنّاً، لذلك إن كان معظم زبائنك من هذه الفئة، فإن هذا النمط من تنفيذ  التصاميم هو الخيارُ المناسب أمامك.

في هذا النوع نحرص على عدم الإكثار من التفاصيل والعناصر في الصالون، وبالطبع اِختيار الألوان المناسبة التي تبعث على الهدوء والسكينة هو المهم، كما ننصحُ هُنا باِستخدام بعض الإضاءة الخافتة غير المزعجة للعين، وتشغيل مقطوعات الموسيقى العريقة في الخلفيّة تنفيذ ديكور صالون حلاقة رجالي .

صالونات حلاقة رجالية جريئة وخارجة عن المألوف

هل تذكر تلك العناصر والرسومات الصارخة التي تحدثنا عنها قبل قليل؟ الآن قد جاء دورها!
من المؤكد أن هذا النمط من التصاميم هو الأكثر ملائمةً للشباب المفعمين بالطاقة وروح الحياة، لذلك علينا أن نبتكر تنفيذ  تصاميم مُبدعة تتناسب مع شخصياتهم، وهذا ما يفتح أمامنا باب الكثير من الأفكار.

لذلك يمكن اِستخدام موديلات مميزة من الأثاث والديكور، وإضافة اللوحات والرسومات الشبابيّة ومن أشهرها هي (رسمة الشارب الضخم والنظّارات الشمسيّة)، والقطع الرياضيّة مثل؛ الكُرات الرياضية والتحف ذات الأشكال الغريبة، كما يمكن دمج العديد من الألوان الزاهية مع بعضها البعض، بالإضافة إلى الإضاءة المُبهجة وتشغيل أحدث الأغاني.

تنفيذ ديكور صالون حلاقة رجالي

افضل الالوان لصالون الحلاقة الرجالي

تُعتبر حاسّة النظر أقوى الحواس وأكثرها تأثيراً على سلوك البشر، لذلك من المهم جداً اِختيار الألوان المناسبة لصالونك الخاص بعناية، كما أظهرت أحد الدراسات أن 85% من الناس يعتقدون أن الألوان هي الدافع الأكبر لهم في شراء أحد المنتجات أو عند الدخول إلى مكانٍ ما.

وعند الحديث عن الألوان المناسبة لصالونات الحلاقة الرجاليّة، فإننا ننصح بالحرص على تحقيق التوازن بالألوان، فلا تكون مملّةً جداً ولا تكون صاخبةً جداً، وبشكلٍ عام، فإن بعض الألوان مثل؛ الأبيض، الأسود، الرمادي، البنّي، البيج، والخمري، ستكون ملائمة لمعظم تنفيذات التصاميم والديكورات.

ولكن بالتأكيد، يَعتمدُ اِختيار الألوان المناسبة على نمط التصميم الذي قمنا باِختياره، لذلك لا تقلق فكلُّ لونٍ من الألوان له التنفيذات الخاصّة به تنفيذ ديكور صالون حلاقة رجالي .

أثاث صالون الحلاقة الرجالي

كراسي الحلاقة

لمقعد الذي سيجلس عليه الزبون معظم وقت تواجده في الصالون، والعنصر الموجود في منتصف المحل، لذلك يجب أن يكون مُريحاً وجميلاً بنفس الوقت.

المرايا

لا تكفي المرايا المقابلة لكرسي الحلاقة فقط، وإنما ينبغي عليك وضع مرايا إضافية.

حوض الاِستحمام

هذا عنصر مهمٌ أيضاً فهناك بعض الزبائن الذين يرغبون بالحصول على حمّامٍ بسيط للرأس بعد الاِنتهاء من الحلاقة، لذلك لابدّ من وجود حوض الاِستحمام وكرسيّه الخاص.

كراسي الاِنتظار

حتى وإن كنت تعتمد في صالونك على نظام الحجوزات، ولكن من المهم جداً الاِعتناء بمكان اِنتظار الزبائن، بحيث تكون هذه الكراسي مُريحة تجعل الزبائن يشعرون بالترحيب.

شاشة التلفاز والمكتبة

عليك إضافة هذه العناصر لكي لا يشعر زبائنك بالملل، فهناك من يرغب في مشاهدة التلفاز خلال فترة الاِنتظار، وهناك من يُفضّل قراءة بعض الصفحات ريثما يحين دوره.

قطع الزينة

لديك مجموعة واسعة من الاِختيارات، مثل؛ اللوحات والرسومات والصور (قد تساعد صور القصّات بعض الزبائن الحائرين في اِختيار أحد الموديلات)، بالإضافة إلى بعض النباتات الخضراء، ولا ننسى وضع عمود الحلّاقين (Barber’s Pole) على واجهة الصالون.
تحتاج المساعدة؟
Call Now Button