تنفيذ ديكور مداخل و ممرات

تنفيذ تصاميم ديكور مداخل و ممرات حديثة بديكورات فخمة و راقيه

تنفيذ ديكور الممرات الداخلية التي تربط بين أجزاء المنزل وتتوسط معظم الغرف أو تؤدي إليها، يلعب دورا مهما وجماليا بإضفاء إطلالة أنيقة على المنزل، فقد يكون الممر المؤدي لغرفة الاستقبال هو أول ما تقع عليه عين الزائر، وهو الذي سيحصد الانطباع الأولي عن أناقة البيت وذوقه والجماليات الموجودة فيه.

الممرات الداخلية روح البيت

إن الممرات الداخلية للمنزل هي روح البيت، وتضفي عليه رونقا مميزا وأنيقا، سواء في الممرات المؤدية لغرف النوم، أو الممر المؤدي لغرفة الاستقبال، ولكن بالنسبة لي أهتم كثيرا بالممر الذي يصل بين باب البيت وغرفة الاستقبال.

و يجب الإشارة إلى أن الممر في يتميز بتصميم واسع وطويل، وهو أول شيء يراه الضيف، لهذا تهتم بتغيير ديكوره كل فترة، وإضافة لوحات بألوان مبهجة على جدرانه، إضافة إلى طاولة “كونسول” مذهبة أنيقة تعلوها مرآة مذهبة أنيقة، بجوارها حامل خشبي يستخدم لتعليق المفاتيح، وخلف باب الشقة “دلاية” كبيرة من الخرز والسيراميك الأزرق اللون، لتزيين بداية الممر بشكل أنيق.

تنفيذ ديكور مداخل و ممرات
تنفيذ ديكور مداخل و ممرات

الممرات كالحدائق مبهجة دائما

كما أن تنفيذ الممرات الداخلية للشقة يجب الاهتمام بها بقدر اهتمامنا نفسه بالممر الخارجي المؤدي لغرفة الاستقبال، فأهل البيت وسكانه ليسوا أقل أهمية من ضيوفه وزواره، فكما نهتم بتزيين غرفة الاستقبال والممر المؤدي لها، يجب أيضا أن نهتم بغرف النوم والمعيشة والممرات المؤدية لها، فهذه هي الأماكن التي نحتك بها جميعا طوال فترة إقامتنا بالمنزل، وهذا يخلق مزاجا جيدا، وروحا جميلة بالمنزل.

نصائح منفذو ديكور

ويؤكد منفذو تصميم الديكور الداخلي  أنه يجب الحرص على تنفيذ ديكورات الممرات الداخلية وانتقاء إكسسواراتها بدقة وتزيينها بأسلوب جذاب ومبتكر، خصوصا تلك التي تقود نحو قسم الاستقبال.

وتختلف الممرات من حيث المساحة والحجم وكيفية تزيينها، فعند تنفيذ  تصميم الممرات الضيقة والطويلة ينصح باستخدام المرايا والألوان الفاتحة والإضاءة المناسبة، مع توزيع المساحات.

أفكار ديكورات للممرات الداخلية

خزائن ورفوف

من أبرز الأفكار وضع الخزائن الصغيرة في الممرات التي تؤدي إلى مدخل المنزل، ومن الأمثلة على ذلك خزانة الأحذية وخزانة المعاطف. أما بالنسبة للممرات الضيقة، فيكون التخزين فيها على شكل رفوف معلقة على الجدار، كما يمكن أن يكون على شكل أدراج صغيرة أو خزائن حائط.

مكتبة

تعتبر المكتبة من أجمل الأفكار التي يمكن القيام بها في تنفيذ  ديكور الممرات والاستفادة منها، والتي يمكن أن تكون على شكل رفوف للكتب أو خزانة حائط.

تنفيذ ديكور مداخل و ممرات

تنفيذ ديكور مداخل

أول مكان للمرور عند وصولك إلى المنزل ، يكون للمدخل أيضًا الحق في الحصول على الديكور المميز لذلك يعد تصميم مداخل. سواءً كان ذلك في شكل قاعة أو ممر أو حتى بشكل مباشرة في غرفة المعيشة الخاصة بك ، اكتشف كل نصائحنا لتزيين مدخل صغير . حيث سيكون بمقدور منفذي الديكور من مساعدتك في ترتيب مدخل جميل ،

أفضل العناصر التي ينصح بها الخبراء في تنفيذ ديكور الممرات و المداخل

مرآة لتكبير المساحة

كما تعلمون ، تحتاج المداخل الصغيرة إلى الكثير من الضوء. لهذا الغرض ، اختر مرآة جميلة وكبيرة من شأنها أن تزيد من مساحتك وتكبيرها. استخدم مرايا الحائط حتى لا تتعدى على مساحة المدخل. أيضا ، لتضيف تنفيذ  تصميم وجانب عصري للغاية ، راهن على مرآة مستديرة عند تنفيذ  تصميم مداخل البيوت. أخيرًا ، اختر مرآة تتناسب مع الأسلوب الزخرفي الذي تريد إعطاءه لمدخلك الصغير. بالنسبة للأسلوب الصناعي على سبيل المثال ، اختر مرآة مع جلد أسود. من ناحية أخرى ، من أجل جو أكثر ليونة وطبيعية ، راهن على مرآة ذات حواف خشبية يكون لونها فاتح أو غامق. مهما كانت المرآة المختارة ، فإن تأثير العظمة سيكون موجود في تنفيذ  تصميم المدخل.

درسوار لتخزين اشيائك خلال تصميم مداخل البيوت

عملية بقدر ما هو عصري ، وحدة التحكم او الدرسوار أمر ضروري في المدخل. لوضع مفاتيحك أو حقيبة يدك أو حتى النظارات الشمسية ، لا يحتاج الدرسوار إلى أن تكون كبيرة جدًا. على العكس من ذلك ، من خلال اعتماد درسوار بتصميم رفيع وضيق ، ستوفر مساحة وستستفيد من مساحة تخزين حقيقية في تنفيذ  تصميم مدخلك.

مقاعد الجلوس الصغيرة لتبديل الاحذية

لتفادي عبور المنزل بأكمله بالأحذية عند غسل الأرضية ، ضع مقعدًا صغيرًا لتبديل حذائك في المدخل . مع أو بدون خزن في الأسفل ، سوف يوفر المقعد كل الراحة التي ستحتاج إليها بعد يوم طويل. يمكنك أيضًا استخدامه كدعم للديكور الخاص بك عن طريق وضع باقة من الزهورعليه أو ببساطة وسائد جميلة للجلوس عليها. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح المقعد اليوم ملحقًا عصريًا للغاية للديكور!

رفوف لتعليق المعاطف من اجل جمالية اكثر

المدخل بدون رف لتعليق المعطف ليس حقًا مدخل … ولكن هذا الملحق غير الجذاب أو الغير مهم يمكن أن يثبت أنه شيء اساسي في تنفيذ  تصميم مداخل البيوت الصغيرة. في الواقع ، في المساحات الصغيرة ، تفضل خطافات المعطف على رفوف المعطف العمودية. يمكنك أيضًا المراهنة على رف معطف معلق. اختره من الخشب لأسلوب منزل ريفي ، ومن المعدن الأسود للحصول على ديكور أكثر معاصرة. سوف تحصل بالتالي على مساحة بينما تكون قادرًا على تعليق ملابسك وحقائبك وقبعاتك في مدخلك الصغير .
تحتاج المساعدة؟
Call Now Button