تنفيذ ديكورات مطاعم

تنفيذ ديكورات مطاعم داخلي وخارجي مودرن

الديكورات لشركة تصميم ابو ظبي ودبي للأثاث في الإمارات، من أهم الأمور التي يهتم بها الجميع ويعد تنفيذ ديكورات مطاعم والمقاهي، من أهم الديكورات التي يجب أن تكون بكفاءة وجودة عالية من أجل جذب عدد أكبر من الزبائن والعملاء، وهناك العديد من الديكورات المميزة الخاصة بالمطاعم كما يوجد العديد من العناصر والخدمات والأساليب، التي لابد من الاعتماد عليها أثناء تنفيذ ديكورات مطاعم وهو الأمر الذي نتناوله في هذا المقال.

تنفيذ ديكورات مطاعم

تنفيذ ديكورات مطاعم من الأمور المهمة لكل من يريد افتتاح مطعم مميز وفخم به الكثير من الامتيازات التي لا مثيل لها.

ديكورات المطاعم تتنوع وتختلف من مكان إلى اخر وذلك على حسب الفئة المستهدفة، بالإضافة إلى الطابع الذي يهدف المطعم إلى تحقيقه؛ حيث يوجد طابع كلاسيكي وطابع مودرن.

<yoastmark class=

أساسيات تنفيذ ديكورات مطاعم

لا تحتاج إلى الكثير من الخبرة التجارية في تنفيذ ديكورات مطاعم أو الخبرة التسويقية العالية والقوية، لاختيار الألوان والأثاث ولكن للحصول على أفضل النصائح والنتائج وتوفير الكثير من المال، فأنت بحاجة إلى خبير تصميم.

أساسيات <yoastmark class=

خبير التصميم التجاري أو الخبير الخاص بتصميم المطاعم يفيد بشكل كبير، كما أنه يمكن التعاقد مع شركة تصميم ديكورات داخلية وخارجية لتوفير أكبر قدر من النجاح في تصميم المطعم.

اختيار اللون الخاص بالمطعم يجب أن يتطابق لون الجدران والطاولات والمقاعد مع هوية المكان؛ حيث انه سيكون من الأفضل أن نختار الألوان الزاهية عند تصميم مطعم راقي أو تصميم ديكور مطعم صغير.

الألوان الداكنة عادة ما يمكن استخدامها في المطاعم ذات المساحة الواسعة، أو المطاعم التي تميل إلى الطابع الكلاسيكي في التصميم.

أساسيات <yoastmark class=

تنفيذ ديكورات مطاعم مودرن

في ظل تنفيذ ديكورات مطاعم مودرن من الممكن طباعة الجمل والاقتباسات الشهيرة والمعروفة التي تعبر عن أجواء المطعم على أحد الجدران الخاصة بالمطعم.

من أهم الاتجاهات المنتشرة والمستخدمة في تنفيذ ديكورات مطاعم هو عرض أعمال الفنانين المشهورين والذين يتمتعون بحب كبير من الناس في المطعم، وبالتالي يمكننا القول أنه يمكن تحويل المطعم إلى معرض بدوام جزئي.

<yoastmark class=

عند اختيار تصميم مطعم صغير في المساحة من الأفضل اختيار تصميم فريد ومميز يختلف عن فكرة تصميم ديكور المطعم التقليدي.

زخرفة المطعم من افضل اللمسات التي يمكن إضافتها ؛ وذلك للتمكن من التعبير عن شخصيات خاصة فعلى سبيل المثال يمكن تصميم المطعم على شكل سفينة أو طائرة.

<yoastmark class=

البساطة تعني استخدام مجموعة متنوعة من الرسومات والزخارف وفي نفس الوقت أن تكون بسيطة وليس الاستغناء عن الزخارف تماما كما يعتقد البعض.

في التصميم المودرن استخدام الألوان الزاهية والاتجاه إلى البساطة يعني أن كل التفاصيل ستكون أكثر وضوحا ودقة.

<yoastmark class=

تنفيذ ديكورات مطاعم كلاسيكية

الديكور الكلاسيكي اصبح منتشر في الآونة الأخيرة وعادة ما ينم الطابع الكلاسيكي عن الأناقة والتميز والرقي في اختيار الديكور.

أيضا عند اختيار الديكور الخاص بمطعم كلاسيكي به شيء من العصرية يكون الخيار الأنسب، كما فإن إضافة لمسة عصرية إلى التصميم الكلاسيكي يعطي المزيد من الأناقة والجمال.

<yoastmark class=

كما تعد الإضاءة الملهمة مع الشمعدانات والثريات الوامضة عنصرا أساسيا في خلق جو ساحر ومريح للعين وبه شيء من الجمال والدفء.

التأكد من أن الإضاءة مناسبة للمطعم من الأمور المهمة في التصميم الكلاسيكي و أيضا استخدام الإضاءات الخافتة من اهم الأساسيات.

<yoastmark class=

تعرف على…تنفيذ ديكورات كوفي شوب داخلي وخارجي

تأثير الألوان في تنفيذ ديكورات مطاعم

الألوان من العوامل المؤثرة في الحالة المزاجية للزوار، لذا يجب أيضا الأخذ في الاعتبار الاختيار الجيد والمتميز للألوان.

اللون الأحمر يعمل على فتح الشهية والإقبال على الطعام بنفس رحبة، كما أنه يعمل على جعل العملاء يأكلون بسرعة أكبر.

واللون البرتقالي يعطي إحساس الإيجابية والشعور بالراحة والطمأنينة والإقبال على الحياة ، كما يزيد نسبة التفاؤل والسعادة.

تأثير الألوان في <yoastmark class=

اللون الأخضر يساعد بشكل كبير على الاسترخاء والتقليل من التوتر، كما يبعث الراحة والطمأنينة أثناء الجلوس.

اللون الأزرق لا يفضل استخدامه في المطاعم ولكن يفضل بشكل اكبر في الكافيهات؛ وذلك لأن اللون ِالأزرق أيضا يقلل الشهية ويزيد العطش.

تأثير الألوان في <yoastmark class=

تأثير المساحة في تصميم ديكور مطعم

يعتمد نجاح تنفيذ ديكورات مطاعم على عدة عوامل رئيسية أهمها مساحة المطاعم وهي أيضا واحدة من أهم الأمور التي على أساسها يتم عمل ديكورات لهذه المطاعم.

كما يمكن استخدام عدد أكبر من الكراسي الملونة التي تمنح الزبائن شعور بالراحة والهدوء الشديد، كذلك أيضا عمل الأشكال المتنوعة بواسطة المقاعد الملونة فعلى سبيل المثال تكون على هيئة دائرة أو مربع أو غيرها من الأشكال المميزة، كما يضيف إلى المطعم المزيد من الجمال ويساعد في نجاحه.

تأثير المساحة في <yoastmark class=

أيضا استخدام الطاولات الخشبية أو البلاستيكية الملونة التي تضيف للمطاعم الشكل والمظهر المميز والمختلف عن باقي تنفيذ ديكورات مطاعم أخرى تجعله أكثر تميزا وتفردا.

إذا كنت تمتلك المساحة الكافية وتريد أن تعمل على تنفيذ مطعم متخصص في عدد كبير من المأكولات بكافة أنواعها كما يمكنك أيضا تنفيذ ديكورات مطاعم على هيئة أدوار فوق بعض، وبهذا ستحصل على الشكل المميز والتفرد في التنوع.

تأثير المساحة في <yoastmark class=

استخدام الألواح الزجاجية المتينة والشفافة لغلق أدوار المطعم من الخارج من الأمور الإضافية المطلوبة؛ وذلك أيضا لأنها تعطي مساحة تخيلية أكبر للمكان وإعطاء مظهر مميز للزبائن، وبالتالي يزيد الإقبال على المطعم.

تنفيذ ديكورات مطاعم فاخرة

يعد تنفيذ ديكورات مطاعم ذات طابع كلاسيكي فاخر من أفخم وأبرز التصميمات المستخدمة كما عادة ما تعطي المطاعم الفاخرة انطباع عودة الحياة للأوقات الكلاسيكية القديمة التي يميل إليها العديد من العملاء، أيضا مع وجود تناغم من المعزوفات الموسيقية القديمة.

<yoastmark class=

أيضا استخدام الطاولات الخشبية المصنوعة من خشب الزان أو خشب البلوط إضافة إلى المقاعد الخشبية الكلاسيكية الرائعة كل هذا من أجل منح الزبائن شعورا مختلفا ومميزا عن الشكل المعتاد للمطاعم الأخرى.

الإضاءة الخافتة والألوان الداكنة في الزوايا مع دمج بسيط لـ الألوان المتناسقة في الجدران كما يضيف إلى المكان الفخامة والرقي.

<yoastmark class=

ديكورات اسقف المطاعم

السقف المعلق في ديكورات المطاعم من أنواع الأسقف التي يكثر استخدامها من قبل الكثير من المختصين في عالم التصميم؛ وذلك لكونها مميزة وذات طابع وذات تأثير جمالي وجذاب، ويمكن إضافة لمسات الإضاءة المميزة.

ديكورات اسقف المطاعم
ديكورات اسقف المطاعم

الجبس يتم استخدامه في الأسقف حيث يعتبر السقف الجبس من الأسقف القابلة للتجديد فيه، ووضع الإضاءات به بمختلف الأنماط، فيمكن إضافة الإضاءة المخفية بألوان خافته، وفي المنتصف يمكن إضافة الإضاءة الساطعة.

السقف الكلاسيكي يكون هو الخيار الأفضل في حالة تنفيذ مطعم كلاسيكي قديم، يهدف عشاق الكلاسيكية، فوجود السقف الكلاسيكي مع نمط المعزوفات القديمة يعطي المطعم المزيد من الإنافة والجمال.

ديكورات اسقف المطاعم
ديكورات اسقف المطاعم

الخاتمة 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث عن تنفيذ ديكورات مطاعم وكافة الأمور المتعلقة بالتصاميم الحديثة والتراثية القديمة مع مراعاة توضيح الأساسيات في تنفيذ المطعم، ونتمنى أن نكون قدمنا المعلومات المفيدة التي تساعدك في تنفيذ مطعم راقي لا مثيل له رمزه التفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج المساعدة؟
Call Now Button