تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات

تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات مودرن وكلاسيك

يعد تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات من أهم الأفكار التي يفكر بها العديد من الأشخاص محبي الديكورات العصرية التي تتماشى مع العصر الحديث، نظرا لما تعطيه من مظهرا مميزا وجذابا للمداخل أو الممرات، ولكن يجب أن يكون الاعتماد على الديكور الذي يتناسب بشكل كبير مع الديكور الداخلي للحصول على ممر ومدخل فريد من نوعه للمنزل أو للمنشآت المختلفة، حيث لا يقل تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات أهمية عن ديكورات الغرف الداخلية للمنزل.

تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات

عند تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات لابد من اختيار الأرضية بألوان زاهية وعصرية بـ نمط هندسي مميز، إضافة إلى استخدام النباتات الرقيقة لمسات مبهجة إلى الممر والمدخل، وإذا كان الممر كبيرا يمكن استخدام المقاعد الزينة بألوان مختلفة تتناسب مع ألوان ديكور الأرضية.

أما في حالة المداخل والممرات الصغيرة تستخدم الزخارف والمطبوعات التي تعطي شعورا مختلفا ومميزا لكل من يشاهدها، وتتركز تلك الزخارف على استخدام الخشب بأنواعه المختلفة من أجل إضفاء لمسات جمالية جذابة.

<yoastmark class=

يمكن أيضا استخدام الألواح الخشبية لأرضيات الباركيه والجدران، إضافة إلى وضع كمية مناسبة من الإضاءة واستخدام بعض المزروعات والمرايا خاصة عندما يتم وضعها في نهاية الممر أو المدخل، حيث تعطي مساحة تخيلية كبيرة مما يجعل الممرات والمداخل تبدو أطول مما هي عليه.

<yoastmark class=

كذلك يمكن استخدام بعض اللوحات والصور بالعديد من الأحجام المختلفة من أجل تحويل الممر أو المدخل إلى معرض فني مميز يجذب انتباه كل شخص يمر من خلاله، ويعطيه انطباع مميز للمنشأة أو للمنزل بشكل عام.

<yoastmark class=

ديكورات ممرات و مداخل فخمة

يهتم العديد من الأشخاص بالممرات والمداخل لأنها تعتبر واحدة من الغرف الأساسية في المنزل أو المنشآت الأخرى، فيمكنك تزيينها عن طريق استخدام ألواح الجبس التي أصبحت ذات شهرة واسعة في عالم ديكورات الممرات الخاصة لتزيين السقف أو الحائط.

يمكن أيضا استخدام الأكسسوارات المنزلية التي لها دور كبير في عالم الديكور، حيث يمكن عند تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات استخدام النباتات الداخلية الكبيرة سواء كانت هذه النباتات صناعية أو طبيعية، فكلاهما يؤدي نفس الوظيفة في إضفاء الحيوية والنشاط للممر أو المدخل.

ديكورات ممرات و مداخل فخمة
ديكورات ممرات و مداخل فخمة

استغلال مساحة الممر أو المدخل الكبيرة في إضافة المقاعد الصغيرة أو الخزائن المناسبة لهذه المساحة مع استخدام ألوان موحدة لكي تبدو المساحة أكبر وأفضل، لأن استخدام الألوان المتعددة تجعل المساحة ضيقة أكثر وأكثر وتفقد المداخل والممرات الانسجام والتناسق.

عند استخدام الصور واللوحات يجب وضعها فوق الجدران بطريقة صحيحة وواضحة من أجل الظهور المميز للمدخل أو الممر، مع تأمين الإطارات الخاصة بالصور بأشكال مختلفة وبألوان موحدة لتعطى شكلا مختلفا ومميزا للصور.

ديكورات ممرات و مداخل فخمة
ديكورات ممرات و مداخل فخمة

نصائح عند تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات

عند تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات لابد من الالتزام ببعض النصائح التي تساعد في ظهر الممر أو المدخل بشكل جذاب ورائع، حيث يجب مراعاة الإضاءات المستخدمة في الممرات والمداخل، فيجب عدم استخدام الإضاءات الساطعة التي تزعج العين عن النظر إليها.

يجب كذلك استخدام الألوان الهادئة مثل الألوان الخشبية والأكسسوارات الزاهية وخاصة ألوان ممرات المنازل، فيجب أن تكون بألوان فاتحة ومشرقة حيث تضفي هذه الألوان البهجة والسعادة للمكان، فيمكن استخدام اللون الذهبي واللون الفضي واللون البرونزي.

نصائح عند <yoastmark class=

يجب استخدام عناصر التزيين المصنوعة من الذهب أو الفضة بشرط أن تكون متناسبة مع الديكور الرئيسي للمنزل أو المنشأة، وكذلك استخدام سجادة متناسبة مع لون المدخل أو الممر من أجل إعطاء أهمية للمكان.

نصائح عند <yoastmark class=

في حالة المساحات الكبيرة يجب استغلال هذا الأمر في استخدام الخزائن والأرفف مثل وضع رف للأحذية وخزانة للملابس الزائدة، أو عمل أدراج مميزة مصنوعة من الأخشاب وتزيينها ببعض الزهور وتلوينها بألوان تتناسب مع لون الحائط والجدران.

نصائح عند <yoastmark class=

اقرأ عن…تنفيذ ديكورات شقق فندقية بأحدث التصميمات

تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات كلاسيكية

إذا كنت ترغب في تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات كلاسيكية فيجب اختيار الأرضية بألوان جميلة مع أنماط هندسية حديثة وراقية. يمكن أن تضيف الأرضيات الكاملة الخشبية في الممرات وبعض النباتات الرقيقة التي تعطي لمسة مبهجة إلى الممر.

<yoastmark class=

إذا كان المدخل كبير في المساحة، يتم وضع كرسي وطاولة صغيرة للاستخدام والاسترخاء لفترات طويلة. يمكنك بسهولة تحويل جدار المدخل إلى معرض فني وذلك عن طريق اختيار مجموعة من اللوحات والصور بأحجام مختلفة وأشكال كلاسيكية جميلة.

<yoastmark class=

يتم وضع المقاعد المتعرجة بشكل عرضي في الممر، ويمكن إضافة الإضاءات الخافتة التي تضيف الكلاسيكية والجمال إلى الممر. يمكن استخدام المقعد الداخلي الموجود في الممر كـ مساحة تخزين يمكن الاستفادة منها في تخزين الأمتعة المختلفة. إضافة المرايات في المداخل والممرات لتعطي المزيد من الأناقة والتميز والفخامة.

تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات ضيقة

تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات ضيقة عادة ما يتم بطريقة تقليدية تؤكد على لمسة ممتعة وجميلة ذات شكل ابداعي مميز، وتتم الزخرفة عن طريق استخدام الخشب لإضفاء لمسة جذابة وجميلة.

يمكن استخدام الألواح الخشبية للأرضيات والجدران الخشبية التي تعطي المزيد من الجمال والرقي. الإضاءة مهمة جدا في الممرات الصغيرة كعامل للزينة، بالإضافة إلى إضاءة الجدران والسقف التي تضيف الدفء إلى المكان.

<yoastmark class=

استخدام الألوان الفاتحة في المداخل والممرات من الأمور المهمة وذلك لكي تعطي المزيد من الاتساع. استخدام المرايات من الإضافات الجميلة؛ حيث تعطي المرآة الانطباع بأن المساحة أكبر وهذا ما يجعل المدخل يبدو أطول وذات مساحة أكبر.

<yoastmark class=

الرفوف والألواح من الأمور المهمة التي يجب أضافتها في الممر؛ حيث أنها تعطي المزيد من الجمال والرقي. الأرفف والألواح تأتي بأشكال مختلفة وأحجام مختلفة، يمكن استخدامها في التخزين او إضافة المزيد من الزخرفة، ويجب مراعاة المساحة التخزينية عن تصميم الأرفف.

مزج الألوان في الممرات الصغيرة من الأمور الغير مستحبة حيث أنها تعطى الضيق في المساحة، ولكن يجب اختيار الألوان الفاتحة.

<yoastmark class=

أفكار ديكورات مداخل و ممرات

هناك العديد من الأفكار التي تراود تفكير العديد من الأشخاص في تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات حيث يمكن استخدام ورق الحائط، نظرا لأنه يمكن استخدامه في أي نوع من أنواع الممرات، فيوجد أوراق حائط تعطي إحساس بسعة المكان إضافة إلى سهولة تنفيذه دون أي مجهود يذكر.

أفكار ديكورات مداخل و ممرات
أفكار ديكورات مداخل و ممرات

يعد السجاد أيضا أحد أهم الأفكار في تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات حيث يجب استخدام النوع الذي يتناسب مع طبيعة المدخل أو الممر، نظرا لوجود العديد فيمكن استخدام السجاد المجزأ أو الذي يحتوي على خطوط عريضة مع الممرات الطويلة.

أفكار ديكورات مداخل و ممرات
أفكار ديكورات مداخل و ممرات

استخدام الإضاءات الهادئة فـ الإضاءة لها دور كبير في ديكور المدخل أو الممر، حيث تعطي الكثير من الهدوء والأناقة للمكان، مع إضافة بعض الأباجورات وأدوات الإضاءة الأخرى التي تعمل على إضفاء لمسات جمالية رائعة ومختلفة.

الخاتمة

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات والملاحظات والنصائح حول تنفيذ ديكورات مداخل و ممرات من أجل الاهتمام بها من قبل الأشخاص، لأن ديكورات المداخل والممرات تعتبر جزء لا يتجزأ من الديكور العام للمنزل، وذلك قدمنا العديد من الأفكار التي تعطي المظهر المثالي والخلاب للممر أو المدخل واختيار النوع الذي يتماشى مع طبيعة الممر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج المساعدة؟
Call Now Button