ديكور حمامات مغربية

ديكور حمامات مغربية بأحدث التصاميم المغربية

 ديكور حمامات مغربية من الأمور التي تهم النساء وخاصة من تتجه إلى تصميم مغربي لمشروع يفيد النساء ويعمل على توفير الخدمات الجمالية، التي تبحث عنها كل امرأة ولأن النساء من عشاق التفاصيل، فكل جزء في الحمام المغربي يجب اختياره بعناية بداية من الألوان والديكورات حتى الجدران، وحتى الإضافات واللمسات يجب أن تكون ذات طابع ناعم وجاذب للنساء، وتتعدد تصاميم الديكور الخاص بالحمام و سنتعرف على التفاصيل بشكل موضح في هذا المقال.

ديكورات حمامات مغربية

عادة ما يتم باستخدام الزخارف العربية، وتكون التصاميم مائلة إلى الألوان الجريئة وهذا ما يظنه البعض أنه معقد بعض الشيء ولكن في الحقيقة هذا هو الطابع الخاص للحمام المغربي.

يشمل ديكور الحمام بشكل أساسي عناصر من الفن المغربي التقليدي، مثل الزخارف القديمة من الأطلال والتفاصيل الخاصة بـ الخشب المنحوت و الإضاءة الزخرفية الخافتة.

 ديكورات حمامات مغربية
ديكورات حمامات مغربية

استخدام المواد الطبيعية مثل الحجر الطبيعي والخشب والنسيج شائع في تنفيذ تصميمات الحمامات المغربية الأصيلة، مما يخلق جوا جذابا دافئا ومليء بالراحة الجسدية والنفسية.

يمكن أن يشتمل تنفيذ تصميم الحمام المغربي التقليدي على العديد من الميزات، مثل حوض استحمام منفصل أو منطقة حمام منفصلة ومنطقة دش ضخمة مع مجموعة تخزين كبيرة لوضع كافة الأشياء الخاصة.

 ديكور حمام مغربي
ديكور حمام مغربي

يعتمد تنفيذ تصميم الحمام المغربي على إنشاء مكان مريح رائع خاص بالاستحمام سواء كان في المنزل أو في صالون العناية بالبشرة والجسم، والتصميم عادة ما يضم التصاميم المختلفة من العناصر التقليدية والحديثة.

تصاميم حمامات كلاسيك
تصاميم حمامات كلاسيك

الوان ديكورات الحمامات المغربية

يتميز بالتصاميم والألوان العربية الأصيلة، وخاصة وجود مناطق بارزة وهي القناطر وتكون القناطر هو عبارة عن إطار لوحة منفذة على الحائط بمزيج من الألوان المتنافرة قليلا عن الجدران لتعطي الطابع المميز.

الجدران تكون منقوشة ومزينة وتبدو ملونة بألوان متعاكسة، ولكنها تظهر جمال بعضها البعض.

الوان ديكورات الحمامات المغربية
الوان ديكورات الحمامات المغربية

الرسومات الملونة الموجودة على الجدران تكون بعيدة كل البعد عن الرسومات والأشكال العصرية الغامضة، فهي رسومات تدل على الأصالة.

القناطر الموجودة على الحائط تكون مرصوصة بالتوازي مع بعضها البعض في شكل جمالي متناسق، والجدار المركزي يكون مغطى بحجر من نوع مختلف عن الجدار الأصلي.

ديكورات حمامات مغربية صغيرة
ديكورات حمامات مغربية صغيرة

توفير الإضاءة المخفية يمكن تنفيذه مع فكرة الحجر المخطط ويتم ذلك عن طريق إضافة تركيبات الإضاءة المخفية على الجانبين الأيسر والأيمن من نفس الجدار.

إضافة الأرفف المزخرفة والمعلقة بشكل متناسق ويتم تصميمها لوضع المستلزمات الخاصة. الحمام المغربي يوفر الجو الهادي الدافئ، وذلك عن طريق الزيت والشموع وفي الوسط لوحة فنية عليها نقوش عربية في تسلسل منتظم.

تستخدم الحمامات المغربية ألوانا ريفية راقية على سبيل المثال البيج والبني الفاتح، والبني الداكن لتشعر بالدفء.

تصميمات حمام مغربي
تصميمات حمام مغربي

الإضاءة في ديكورات الحمامات المغربية

يعتمد تنفيذ ديكور حمام مغربي على زخرفة عشوائية مع وجود إضاءة خافتة؛ وذلك لأن الفرد يحتاج إلى الاسترخاء في الحمام المغربي.

الاعتماد على ضوء الشموع أو تركيبات الإضاءة التي يتم التحكم فيها بالألوان بألوان زاهية مثل الوردي والفوشيا والأحمر والأخضر والأزرق من افضل التفاصيل المستخدمة .

توافر الخزائن والأرفف لتخزين أدوات النظافة وملابس الحمام، ووجود كرسي الاسترخاء الضخم وطاولة مع مرآة ذات إضاءات خافتة من الأمور المهمة.

الإضاءة في الحمامات المغربية
الإضاءة في الحمامات المغربية

ديكور الحمامات المغربية الكلاسيكي

الحمامات المغربية مبهرة وساحرة في العادة، ونجد التميز في تنفيذ ديكور حمام مغربي بالنمط الكلاسيكي هو ليس الخامات والمواد فحسب بل الإبداع في الهندسة المعمارية وألوانها المذهلة.

الألوان المستخدمة في هذا النوع من التصميم تكون على الطراز المغربي غنية وجريئة، كما أنها تعطي الديكور إشراقة وفخامة ورقي لا مثيل له.

في النمط الكلاسيكي يمكن طلاء الحمام بلون واحد مع إضافة الخشب المحفور، الذي يدل على الفخامة والكلاسيكية الراقية، وعلى سبيل المثال الأوان المستخدمة تكون اللون الأرجواني، أو الأزرق، أو الأصفر.

ديكورات حمامات مغربي كلاسيك
ديكورات حمامات مغربي كلاسيك

يتميز البلاط سواء في النمط الكلاسيكي أو غيره أنه من العناصر الأساسية في التصميم المغربي، وهنا يتم تزيينه بالزخارف الفاخرة الملفتة.

ديكور الحمامات المغربية الكلاسيكي
ديكور الحمامات المغربية الكلاسيكي

ديكورات حمامات مغربية مودرن

المنتشر في تنفيذ ديكور حمام مغربي هو النمط الكلاسيكي لذا قد يجد البعض تنفيذ حمام مغربي مودرن بالأمر الغريب، ولكن عند مزج الكلاسيكية والعصرية يظهر ديكور مميز لا مثيل له.

النقوش والرسوم الموجودة على الحائط تكون من الفن المغربي القديم ولكن إضافة بعض اللمسات مثل الألوان الزاهية تجعلها ذات طابع مودرن. الألوان المستخدمة تكون زاهية مثل اللون الأحمر واللون الفوشيا، وفي بعض الأحيان يكون اللون الأخضر.

ديكورات حمامات مغربية مودرن
ديكورات حمامات مغربية مودرن

أيضا إضافة اللوحات والرسومات الجذابة على ديكور الحائط المغربي تعطي المزيد من الجمال والرقي إلى الحمام. الشموع المعطرة يمكن أيضا استخدامها في هذا التصميم كنوع من الإضاءة الخافتة، أو كنوع من الأشكال الزخرفية.

استخدام حوض الاستحمام على شكل دائرة أو قلب في بعض الأحيان من الأمور الجيدة، لأنه يضيف الإحساس بالدفء والألفة. الأرفف تكون في شكل متناسق ومتوازية يجعل الحمام مكان مناسب للاسترخاء؛ فعادة ما يعطي الترتيب والانتظام المزيد من الراحة.

ديكور حمام مغربي مودرن
ديكور حمام مغربي مودرن

ديكورات حمامات مغربية ذات مساحة صغيرة

تنفيذ ديكور حمام مغربي في المساحات الضيقة من الأمور التي تجلب الكثير من الحيرة، ولكن الأمر ليس بالمعقد كما يعتقد البعض، وهو يعتمد على بعض الأشياء.

ترتيب الأولويات المهمة في الحمام تساهم في التحكم في التصميم وتخطي مشكلة ضيق المساحة، وهنا يتم التنازل عن الأشياء الغير مهمة مقابل الأشياء الأساسية.

اختيار الأثاث الصغير فمثلا يكون حوض الاستحمام صغير الحجم نسبيا، والأريكة الخاصة بالاسترخاء يجب أن تكون صغيرة الحجم إلى حد ما أيضا. دواليب التخزين من الأمور المهمة لذا يجب اختيار الدواليب التي تتناسب مع مساحة الحمام.

ديكورات حمام مغربي ذات مساحة صغيرة
ديكورات حمام مغربي ذات مساحة صغيرة

أساسيات ديكورات الحمامات المغربية

التنفيذ العديد من الأساسيات لكي يكون مكان مناسب للاسترخاء، فيجب أن يكون الحمام دافئ؛ وذلك لكي يساهم في تفتيح المسام، والتخلص من الأوساخ المتراكمة على البشرة وإزالة الجلد الميت.

أريكة الاسترخاء وحوض الاستحمام هما الأساس في الحصول على ديكور منظم ومريح. توفير العديد من زجاجات مياه الشرب في الحمام المغربي؛ وذلك للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء عملية الاسترخاء، وتعويض كمية المياه المفقود من خلال التعرق أثناء الاستحمام.

أساسيات ديكور حمام مغربي
أساسيات ديكور حمام مغربي

كما تلعب الإضاءة الخافتة والمخفية تعمل على جلب المزيد من الطاقات الإيجابية والإحساس العالي بالدفء والاسترخاء، كما أن الإضاءة تلعب دور مهم في راحة العين والاستجمام.

الركن الخاص بالتقشير من أهم الأساسيات في الحمام المغربي لذا يجب تجهيزه بكافة أنواع السكراب اللازمة للتخلص من الجلد الميت والحصول الفوري على النضارة و أيضا تفتيح الجسم.

تعرف على…ديكور مكاتب كلاسيك ومودرن لكل الأذواق

حمامات مغربية فاخرة
حمامات مغربية فاخرة

توفير العديد من الرفوف لوضع المستلزمات الخاصة، وكافة أنواع الطمي المغربي في الحمام المغربي من الأمور المهمة؛ كما يعرف الطمي المغربي بجودته العالية في الحصول على جسم ناعم وفاتح وخالي من الندبات.

أساسيات ديكور حمام مغربي
أساسيات ديكور حمام مغربي

الخاتمة 

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تنفيذ ديكور حمام مغربي و أيضا كافة التصاميم المتاحة، وتوضيح الأساسيات في التصميم، ونتمنى أن نكون قدمنا المعلومات المفيدة التي تساهم في اختيار وتنفيذ الديكور المميز والمريح في الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج المساعدة؟
Call Now Button