ديكور حمامات مغربية

تنفيذ ديكور حمامات مغربية احدث التصاميم 2023

ديكور حمامات مغربية من الديكورات الجميلة والتي تحظى بتنوع كبير، فبعض النساء تقوم بإنشاء حمام مغربي لتوفر احتياجات النساء الجمالية وفي نفس الوقت يكون مصدر للكسب، ولأن الحمام المغربي مكان خاص بالنساء والمرأة من عشاق الجمال والتميز فيجب أن يكون الديكور الخاص بالحمام مختار بعناية ودقة، وعادة ما تحب النساء التراث المغربي الذي يظهر في الحمامات المغربية فهي توحي بالراحة والهدوء، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كافة التفاصيل.

ديكور حمامات مغربية 

في ديكور حمامات مغربية عادة ما يتم زخرفة الحمام المغربي باستخدام الزخارف المغربية، ويميل التصميم إلى الألوان الجريئة والصاخبة، ويعتقد بعض الناس أن هذا معقد بعض الشيء لأنه ذات طابع قديم.

ديكور حمامات مغربية 
ديكور حمامات مغربية

يشتمل ديكور الحمام على عناصر من الفن المغربي التقليدي المليء بسمات التاريخ المغربي، مثل الزخارف القديمة ذات المنقوشات البارزة، وتفاصيل كثيرة الخشب المنحوت والإضاءة الزخرفية الهادئة.

يكثر استخدام المواد القديمة المستخلصة من الطبيعة، مثل الحجر الأسود الطبيعي والخشب  المقصوص على هيئة زخارف والقماش المنسوج من الحرير ليكون لوحات على الحائط.

ديكور حمامات مغربية 
ديكور حمامات مغربية

الحمام المغربي يشمل حوض استحمام منفصل أو منطقة حمام منفصلة يكون بها حوض الاستحمام واريكة الاسترخاء، ومنطقة دش ضخمة مع مجموعة تخزين كبيرة لوضع جميع الأشياء الخاصة.

يعتمد ديكور الحمام المغربي على إنشاء مكان مريح رائع للاستحمام، سواء في المنزل أو في صالون العناية بالبشرة والجسم.

ديكور حمامات مغربية 
ديكور حمامات مغربية

ديكور حمام مغربي كلاسيك

 عادة ما تكون ديكور حمامات مغربية  مذهل وملفت للانتباه، ونجد التميز في تنفيذ ديكور الحمام المغربي بأسلوب كلاسيكي يدعم الفخامة والرقي.

الألوان المستخدمة في هذا النوع من التصميم على الطراز المغربي صاخبة وجريئة، مما يمنح الديكور سطوعا وفخامة ورقيا غير مألوف.

ديكور حمام مغربي كلاسيك
ديكور حمام مغربي كلاسيك

في النمط الكلاسيكي يتم استخدام الأشكال الخشبية ليظهر الفخامة والكلاسيكية الراقية التي تستخدم فيها الألوان الأبيض و البيج أو الأزرق أو الأصفر.

البلاط هو واحد من العناصر الأساسية للتصميم المغربي الأصيل، سواء في النمط الكلاسيكي أو غيره وفي النمط الكلاسيكي يتم استخدام البلاط المنقوش بالزخارف البارزة.

يحتوي الحمام المغربي الكلاسيكي على وفرة من الأكسسوار والتحف التي تميزه عن التصميمات الأخرى، مثل المرايا المزخرفة والتي تزينها الإطارات والفوانيس المغربية.

ديكور حمام مغربي كلاسيك
ديكور حمام مغربي كلاسيك

ديكور حمام مغربي مودرن

يشعر بعض الناس أن ديكور حمامات مغربية  حديثة أمر غريب وذلك لأن المعتاد عليه في التنفيذ هو النمط الكلاسيكي، ولكن يتم تصميم الحمامات المغربية بنمط معاصر ملئ بالحيوية والنشاط وتكون الزخرفة مغربية جميلة.

النقوش واللوحات على الجدران هي من الفن المغربي القديم، ولكن إضافة بعض اللمسات، مثل الألوان الزاهية كاللون الأزرق يجعل الحمام ذو هوية  حديثة.

ديكور حمام مغربي كلاسيك
ديكور حمام مغربي كلاسيك

الألوان المستخدمة هي ألوان زاهية مثل الأحمر والأصفر وأحيانا الأخضر التي تضيف البهجة والحيزية إلى الحمام.

إضافة اللوحات المغربية وبعض اللوحات الجذابة إلى الجدران التي تضم كل امرأة جميلة تعتني ببشرتها تعطي المزيد من الجمال والرقي على الحمام.

يمكن استخدام الشموع المعطرة في التصميم المودرن كنوع من الإضاءة الخافتة أو كنوع من الأشكال الزخرفية الجميلة.

ديكور حمام مغربي كلاسيك
ديكور حمام مغربي كلاسيك

في بعض الأحيان يكون من الجيد استخدام الحوض على شكل دائرة أو شكل بيضاوي، لأنه يضيف إحساسا بالدفء والحميمية.

الرفوف ذات الأشكال المتماثلة والمتوازية تجعل الحمام مكان مميز مناسب للاسترخاء؛ حيث أنه عادة ما يمنح النظام المزيد من الراحة.

 حمام مغربي راقي
حمام مغربي راقي

حمام مغربي انتقالي

يعتمد ديكور حمامات مغربية  بالنمط الانتقالي على زخرفة متناسقة من الديكور الكلاسيكي والمودرن مع وجود إضاءة خافتة وبالتالي يتم تحقيق التناغم بين بين الكلاسيكية والعصرية.

 حمام مغربي راقي
حمام مغربي راقي

الاعتماد على مصابيح الإضاءة مع ضوء الشموع والألوان تكون زاهية مثل الوردي والأصفر والأحمر والأخضر والأزرق مع مزيج من الألوان الهادئة.

من المهم توافر الخزائن والرفوف لتخزين أدوات النظافة وأدوات الحمام، ووجود أريكة استرخاء ضخمة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية مع وجود طاولة صغيرة مع مرآة ذات إضاءة خافتة.

ديكور حمام مغربي كلاسيك
ديكور حمام مغربي كلاسيك

تعرف على…افضل تصاميم ديكورات شقق 2023

حمام مغربي ضيق

يعد أجراء ديكور حمامات مغربية  في مساحة ضيقة من الأشياء التي تجلب الكثير من التوتر والقلق، لكنها ليست معقدة كما يظن البعض حيث يمكن أجراء التصاميم بكل سهولة في الحمام الضيق إذا تم الاعتماد على النظام.

يساهم ترتيب الأولوية جزء مهم في الحمام وذلك من خلال التحكم في التصميم والتغلب على مشكلة نقص المساحة، ويتم نقل الديكور غير المهم هنا مقابل الأساسي.

ديكور حمام مغربي كلاسيك
ديكور حمام مغربي كلاسيك

حجم حوض الاستحمام يكون صغيرا نسبيا، كما يجب أن يكون حجم الأريكة للاسترخاء أصغر قليلا من المعتاد حتى يتناسب مع المساحة.

خزائن التخزين مهمة جدا، لذلك عليك اختيار خزانة تناسب مساحة حمامك الصغيرة، وضع اللوحات الصغيرة على الجدران يساهم في الشكل الجمالي لذا يجب اختيارها بحجم صغير.

ديكور حمام مغربي كلاسيك
ديكور حمام مغربي كلاسيك

حمام مغربي كبير

يتميز ديكور حمامات مغربية  بوجود التصميم والألوان العربية الأصيلة التي تدل على التراث، وخاصة المناطق البارزة، ويتم تشكيلها بأشكال مميزة على الحائط وإضافة المزيد من اللوحات.

الجدران في الحمامات الكبيرة تكون منقوشة ومزينة وتبدو ملونة بألوان متقابلة كما تظهر من جمال الحائط وتزيد من اتساعه. اللوحات الملونة على الجدران تكون أيضا بعيدة كل البعد عن اللوحات والرسومات الغامضة والغير مفهومه وتكون بحجم كبير يزيد من اتساع الحمام.

حمام مغربي كبير
حمام مغربي كبير

كما يمكن تنفيذ توفير الإضاءة المخفية في الأركان والصاخبة في المنتصف ويتم إضافة إطارات حجرية مخططة ويتم وضع التركيبات الخاصة بالإضاءة المخفية على الجانبين الأيسر والأيمن من نفس الجدار الخاص بالحمام.

الحمام المغربي الكبير يتم خلق جوا دافئا وهادئا من خلال الزيت والشموع والإضاءات الخافتة، وفي الوسط توجد لوحة فنية عليها نقوش عربية مرسومة بترتيب منتظم مما يزيد من جمال الحمام.

أيضا تستخدم الحمامات المغربية الكبيرة ألوان ريفية راقية من البيج والبني الفاتح والبني الداكن مع تناغم من الألوان الغامقة على عكس الحمامات الضيقة التي يتم استخدام الألوان الفاتحة فيها.

حمام مغربي كبير
حمام مغربي كبير

 حمام مغربي راقي

ديكور حمامات مغربية راقي له العديد من الأساسيات والأمور المهمة لكي يكون مكان مناسب للاسترخاء، فيجب أن يكون الحمام به جو دافئ؛ وذلك لكي يساهم في تفتيح المسام الخاصة بالبشرة، والتخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة على البشرة وإزالة الجلد الميت.

أريكة الاسترخاء وحوض الاستحمام هما الأساس في الحصول على ديكور منظم ومريح، ووضع الرفوف وعليها زجاجات مياه الشرب الكثيرة في الحمام المغربي؛ وذلك للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء عملية الاسترخاء.

 حمام مغربي راقي
حمام مغربي راقي

الإضاءة الخافتة والمخفية في التصميم الراقي تعمل على جلب المزيد من الطاقة الإيجابية والإحساس الكبير بالدفء والاسترخاء أثناء عملية الاسترخاء.

العديد من الرفوف يتم تصميمها في الديكور الراقي للحامات المغربية، ويتم تصميمها بالنهج الكلاسيكي والتراثي الخاص بالمغرب.

كما يولي التصميم الراقي الركن الخاص بالتقشير أهمية كبيرة حيث أنه من أهم الأساسيات في الحمام المغربي لذا يجب تجهيزه بكافة أنواع السكراب اللازمة للتخلص من الجلد الميت والحصول في أسرع وقت على النضارة وتفتيح الجسم.

 حمام مغربي راقي
حمام مغربي راقي

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن ديكور حمامات مغربية  وكافة التصاميم المتاحة للتنفيذ وذلك للحصول على الحمام المميز الذي لا مثيل له، ونتمنى أن نكون قدمنا المعلومات المفيدة التي تساعدك في ذلك وتمكنك من التصميم الجيد والمختار من قبل مهندسي الديكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج المساعدة؟
Call Now Button